قطع الشامبو: الخيار المستدام

إذا كنت، مثلي، لا تعلم أن الشامبو يأتي على شكل قطعة، فأنت على وشك سماع المزيد عن خيار العناية بالشعر الذي يزداد شيوعا. وإذا كنت تعتقد أن قطع الشامبو هي مجرد صابون لشعرك، فأنت على وشك أن تتأكد أنك مخطئ.

بلغت قيمة سوق قطع الشامبو العالمية 10.2 مليون في عام 2018 ، ومن السهل معرفة سبب استمرار هذا الرقم في النمو. في حين أن هناك بالطبع، العديد من الطرق لجعل روتين جمالك أكثر صداقة للبيئة ، فإن قطع الشامبو هي صناعة التجميل (و شركة أوريفلام) تجيب على واحدة من أكثر القضايا البيئية إلحاحا اليوم: التلوث البلاستيكي.

كل سنة، يتسرب حوالي 8 ملايين طن من النفايات البلاستيكية إلى المحيطات من الدول الساحلية. وهذا يعادل وضع خمسة أكياس مليئة بالقمامة على كل قدم من السواحل حول العالم.

هنا يأتي دور قطع الشامبو - فهي نقطة دخول رائعة للانضمام إلى حملة مكافحة البلاستيك. إليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من استخدامها.

ما هي بالضبط قطعة الشامبو؟
قطع الشامبو هي ببساطة شامبو في شكل صلب (قطعة). يُنظر إليها على أنها بديل صديق للبيئة أكثر من نظيراتها السائلة، وإجابة صناعة التجميل للمستهلكين المهتمين بالبيئة. إنها أصغر من قارورة الشامبو العادية، لذا فهي تتطلب تغليفًا أقل، وعادةً ما يتم تغليفها بورق وليس بلاستيك، ومصنوعة من مكونات مكثفة بحيث تحصل منها على المزيد من الغسلات أكثر من المعتاد. ونعلم جميعًا أن تقليل الاستهلاك في المقام الأول هو أفضل طريقة للعناية بالبيئة!

لماذا تعتبر قطع الشامبو أكثر استدامة؟
هناك عدد من الأسباب التي تجعل قطع الشامبو خيارا أكثر استدامة من الشامبو السائل - بسبب طريقة تعبئتها ومكوناتها. نظرا لأن قطع الشامبو صلبة، يتم لفها غالبا بالورق مقابل البلاستيك الذي يمكن إعادة تدويره بسهولة أكبر. هذا، وحقيقة أنها صغيرة جدا تتطلب تغليفا أقل بشكل عام، تجعلها الخيار المفضل للمستهلكين المهتمين بالبيئة - 64٪ منهم يبحثون الآن عن منتجات ذات عبوا قابلة لإعادة التدوير، وفقا للأبحاث.

علاوة على ذلك و نظرا لأن المكونات مكثفة، فإن قطع الشامبو تدوم لفترة أطول من الشامبو السائل. قطعة واحدة فقط من الشامبو تعادل قارورتين من الشامبو سعة 250 مل - وهذا يعني ضعف عدد الغسلات. لذا، فإن إستبدال القارورات الكبيرة بشريط الشامبو يوفر الوقت (إذا كنت تضع في اعتبارك التنقلات إلى المتجر!)، المال والبلاستيك

تعتبر قطع الشامبو قابلة للتحلل بشكل طبيعي، مما يعني أنها مصنوعة من مكونات طبيعية بالكامل لا تترك أية نفايات - كما أنها تستخدم مكونات مائية أقل من الشامبو التقليدي بسبب تركيبتها الأكثر تركيزا (أي سائل يحتوي على كمية أكبر من الماء في مكوناته. مما يمنحها تناسقا أكبر). نعلم جميعا أن الماء سلعة ثمينة، لذا فالمحافظة عليها أم مهم.

في حين أن جميع المنتجات المنظفة لوف نيتشر من أوريفلام قابلة للتحلل الحيوي، ومصنوعة من دون السيليكون و البارابين، مع استخدام 50٪ من البلاستيك المعاد تدويره في عبواتها، فإن قطعة شامبو لوف نيتشر بزيت الأفوكادو و البابونج يجعلك تقترب خطوة واحدة من عيش أفضل ما لديك (مستدامة!) الحياة.

إذن كيف تستخدم قطعة الشامبو؟
تماما مثل الشامبو السائل، و لكن مع مزيد من المداعبة. في حين أنها تتطلب إحتكاكا أكثر قليلا من الشامبو السائل لتكوين رغوة جيدة، إلا أنها لا تزال قادرة على القيام بالمهمة بشكل جيد - وتعمل في الواقع بشكل أفضل عند فركها مباشرة في الشعر!

هل تستخدمين ملينا بعد استخدام الشامبو؟

نعم - إنه نفس الشامبو المعبأ؛ بينما تم تصميم قظعة شامبو لوف نيتشر الخاص بنا بحيث لا يترك الشعر جافا، للحصول على جرعة إضافية من الترطيب لا تتردد في إستخدام ملين  في روتينك ، حيث يعملان بشكل رائع معا.

لمن ينصح بقطعة الشامبو؟
إنها خيار جيد لأي شخص يريد جانبا من القيام بشيء جيد لكوكب الأرض مع غسل شعره اليومي! نظرا لكونها خفيفة الوزن وطويلة الأمد، فإنها توفر أيضا بديلا مناسبا للسفر للأشخاص أثناء التنقل. بعد كل شيء، آخر شيء يريده أي شخص أثناء التنقل هو كارثة تسرب الشامبو أثناء السفر! صنع شامبو لوف ناتشر بزيت الأفوكادو و البابونج من أوريفلام بدون سيليكون و بارابين و غني بزيت الأفوكادو الطبيعي المعروف بخصائصه المغذية والمرطبة. إنها تخلف نفايات بلاستيكية.