خمسة نصائح لرقمنة أعمالك

كلي أو هانا هي نصف جنوب أفريقي ونصف مغربي مؤسسة موقع "ويشي": منصة تصميم ذات مصدر جماعي حيث يمكن للمستخدمين تحميل أزيائهم رقميا و الطلب من أصدقائهم أو مصممي الأزياء عبر الإنترنت تصميمها لتتناسب مع حدث أو مناسبة معينة. بإستثمار من موريس مارسيانو (مؤسس و رئيس العلامة التجارية غوتشي للأزياء) و فريق عمل يضم 9 أشخاص، طلبنا من "كلي" مشاركة أفضل نصائحها حول نقل مكان عملك إلى الإنترنت.

1. لا تستسلم

ينطبق هذا المبدأ على أي نشاط تجاري، سواء أكان متصلا أم غير متصل بالإنترنت، ولكنه ضروري: كن مثابرا بشكل و متحفزا بشكل كبير، مع الإيمان بفكرتك. المثابرة والعمل الجاد هما مقومات النجاح، وأحيانا أكثر حتى من الموهبة.

2. أحصل على دورات تكوينية حول الرقمنة 

"أنا خريجة علوم إقتصادية، لكن خلفيتي المهنية هي التصميم. أنا لست خبيرة رقمية بأي حال من الأحوال (على خلاف المؤسسة المشاركة "ليا كيسليف") ، لكني أعمل بجد لتثقيف نفسي في هذا المجال. إذا كنت ترغب في نقل نشاطك التجاري إلى الإنترنت بنجاح، فعليك تخصيص بعض الوقت لتعلم الأساسيات: أخذ دورات في التسويق الرقمي، التعرف على كيفية تحسين محركات البحث، تفصح التدوينات و المقالات حول البيع عبر الإنترنت، و التعرف على قنوات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها جمهورك".

3. إستخدم الأدوات الموجودة 
"إستفد من الأدوات المتوفرة بالفعل على الإنترنت. إذا كنت تبيع منتجات، فتعرف على الأنظمة الأساسية التي ستساعدك على القيام بذلك. إذا كنت تعرض خدمة، فإبحث عن المنصات عبر الإنترنت حيث يمكنك الترويج لخبراتك بسهولة، على سبيل المثال في "ويشي"، يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة كمصمم، تجربة مهاراتهم عبر تطبيقنا، إذا أظهروا قدرتهم و تمت تزكيتهم من قبل الجمهور فإنهم سيحصلون على "شارة المصمم" ويمكنهم البدء في كسب المال. تشمل الأمثلة الأخرى "فايفر.كوم" (سوق مستقل يقدم خدمات مقابل 5 دولارات) أو "99 ديزاين" (سوق للتصميم الهندسي). ابحث عن الأدوات الرقمية المتاحة لك بالفعل عبر الإنترنت وفكر في كيفية استخدامها للترويج لعملك بذكاء."

"المثابرة والعمل الجاد هما مقومات النجاح، وأحيانًا أكثر من الموهبة."

4. كن إجتماعيا

"قم بتنمية نشاطك التجاري على وسائل التواصل الاجتماعي بمحتوى فريد. على سبيل المثال ، في "ويشي"، نقدم محتوى رائع صور جميلة، مقالات مثيرة للاهتمام (من مدونتنا)، مسابقات ممتعة و ما إلى ذلك، وأعتقد حقا أنه يجب أن تتاح لكل شخص إمكانية الشعور بأفضل ما لديه والتواصل مع الأشخاص الذين يمكنهم تقديم المشورة ء ساعدتنا قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي على توضيح ماهية موقع "ويشي"، جذب عدد كبير من الزوار و توظيف المصممين."

5. إبحث عن ميزتك الفريدة

"من المهم جدا معرفة ما الذي يجعل نشاطك التجاري فريدا. بدأت مسيرتي المهنية في التصميم لدى "نيتءإيءبورتر"، وهنا جاءتني فكرة "ويشي" لأول مرة، ولكن قبل أن أتابع التفكير في هذا المشروع، عملت لدى "بيلستاف"، حيث صممت لمشاهير أمثال "ديفيد بيكهام" و "كاتي بيري". كنت على دراية بالسوق و إستطعت أن أرى أن هناك طلبا على "ويشي" بداخله: وجهة يمكن لأي شخص أن يقصدها للحصول على نصائح في مجال التصميم، بغض النظر عن صافي الثروة. في "ويشي"، نحن واضحون جدا بخصوص ما نقدمه: يمكنك الحصول على التصميم أو بدء مجموعة التصاميم الخاصة بك لتصبح مصمما معتمدا ء لقد كان هذا أمرا لا يقدر بثمن".

هل أنت عضو من أعضاء جمال أوريفلام؟

 
تعرف على كيفية رقمنة أعمالك مع أوريفلام هنا

 

Paroles de :