5 أسرار للعناية بالشعر المصبوغ

تظليل، إضاءة أو تغيير كامل للون ـ بغض النظر عن كيفية صباغة شعركم، ستحتاجون إلى العناية به. إليكم خمسة نصائح لمساعدتكم!

1. لا تستخدموا الشامبو لمدة 72 ساعة
يقول خبراء صباغة الشعر أنه يجب عليك الانتظار لمدة 72 ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالشامبو بعد صباغته. لماذا؟ لأنه يتطلب  الأمر من الطبقة السفلى للفروة الرأس 3 أيام لإستيعاب جزيئات اللون. لذلك، تأجيل أول غسل للشعر سيساعد اللون على الصمود لفترة أطول.

2. استبدلوا من حين لأخر الشامبو بالشامبو الجاف
المواد الكيميائية في صباغة الشعر تجعل شعركم أكثر عرضة للضرر، لذلك استخدام الشامبو الجاف، بدلا من غسل شعركم، بين الحين و الآخر. للأيام التي تغسلون فيها شعركم، قوموا بضبط درجة الحرارة إما فاترة أو باردة عند الشطف. الماء الساخن يرفع طبقة البشرة الخارجية، وهو واحد من الأسباب الأكثر شيوعا لتلاشي لون الشعر.

3. تجنبوا أدوات تصفيف الشعر الساخنة
الشعر المصبوغ هو عرضة لأضرار للحرارة، لذلك تجنب استخدام مجفف الشعر. بدلا من ذلك، حاولوا تجفيف شعركم بلطف باستعمال منشفة و استغلوا للهواء أيضا لتجفيف الشعر. عندما ترغبون في استخدام أدوات لتعديل أو تجعيد شعركم، استعملوا سبراي الشعر هيركس لحماية الشعر وتصفيف أنيق مسبقا. إذا كانت أدواتكم تسمح بذلك، استخدموا نظام التبريد لتجنيب شعركم الضرر.

4. حفزوا الترطيب من وقت لأخر
الشعر المصبوغ يميل إلى أن يصبح جاف وحساس، لذلك قوموا بعلاجه باستعمال ملين صمم خصيصا للشعر الملون. وهذا سوف يساعد على خلق حاجز وقاية. يمكنكم أيضا استعمال علاج الشعر هير إكس، زيت ساخن للشعر الجاف بالقمح و زيت جوز الهند لوف نيتشر أو قناع الشعر إيليو إذا كان شعركم يحتاج إلى مزيد من التغذية. سيروم هير إكس للشعر الجاف و المتضرر، زيت جاف إيليو أو السبراي الملمع يمكن أن تساعد أيضا على تعزيز لمعان الشعر الباهت.

5. لا تفرطوا في تعريض شعركم لأشعة الشمس
و أخيرا، إذا كنتم تخططون لقضاء بعض الوقت تحت أشعة  الشمس، إعملوا دائما على ارتداء قبعة أو استخدام منتجات التصفيف مع عامل حماية من الشمس للحفاظ على لون شعركم من أن يتلاشى أو يصبح باهتا.

Paroles de : Photographie de : John Buddee/Crosby, getty images