7 خطوات للحصول على قدمين رائعين

دعونا نكون صادقين ، لا يحضى القدمين بالإهتمام اللازم مقارنة بباقي أعضاء الجسم. القدمين يتحلان العبء الأكبر داخل الجسم. لذلك ، اتبعوا نصائحنا و إمنحوا لهما الإهتمام الذي يستحقانه!

1. النقع و الصقل
ابدأوا باستخدام لوح صخري نظيف. قومي بتبليل القدمين بشكل صحيح في الحوض و قوموا بالعملية حتى بين كل إصبع. ثم املأوا المغطس بالماء الدافئ ، ثم أضيفوا محلول نقع من اختياركم ثم قوموا بقع القدمين لمدة 5 دقائق. قوموا بإخراج القدمين من الحوض، و بينما لا يزالان مبللين قليلا ، قوموا بصقلهما بعناية باستعمال المبرد ، وذلك باستخدام إما الجهة الخشنة أو الحبيبات الناعمة لصقل البشرة الخشنة.

2. إزالة الخلايا الميتة
بعد التنظيف المناسب، حان الوقت للتخلص من خلايا البشرة الميتة. إعتمادا على حالة القدمين، استخدموا مزيل الخلايا الميتة مزدوج الإستعمال (التنظيف و الترطيب) أو إختاروا طلاء خفيف مع الزيوت و المكونات المغذية للحصول على نعومة أكبر. قوموا بإزالة الخلايا الميتة لمدة دقيقة تقريبا، ثم قوموا بمسح بقايا المنتج باستعمال  منشفة مبلله، هذا سيترك القدمين منتعشين و ناعمين. للحصول على بعض العناية الإضافية، حاولوا أيضًا استخدام مزيل الخلايا الميتة لبشرة الأظافر.

3. التشكيل
حان الوقت لإخراج عدة العناية بالقدمين. لتجنب أي حواف حادة، عليكم تقليم الأظافة بينما هي لازالت ناعمة ودافئة. اقطع أظافرك بشكل مستقيم ولا تحفر في الزوايا (لا أحد يحب الأطراف الحادة). قوموا بصقل الأظافر بعناية على شكل زاوية مستقيمة واستخدم لوح الصقل أسفل الحافة لتشكيل كل ظفر و تنعيمه بلطف.

4. العناية ببشرة الأظافر
احصلوا على بشرة أظافر جيدة! إبدأوا بوضع بضع القطرات من سيروم الأظافر على قاعدة كل ظفر. انتظروا 1 أو 2 دقائق حتى يجف، ثم قوموا بدفع  بشرة كل ظفر نحو الخلف برفق. عند الانتهاء من ذلك ، استخدموا ملقط بشرة الأظافر لإزالة البشرة الميتة بعناية. تجنبوا قطع البشرة الحية فهي تحمي الظفر لأن هذا يمكنه أن يسبب التعفنات أو الالتهابات.

5. الحماية و وضع طلاء الأظافر
بما أن القدمين و الأظافر تقضي معظم وقتها داخل الأحذية، فمن الضروري منحها المزيد من الترطيب و التغذية. قوموا بتبديل الحماية عن طريق وضع جل مرطب أو مغذي الأظافر لإعادة الحيوية للأظافر الهشة و الجافة. للمزيد من الحماية، أضيفوا طبقة من واقي الأظافر لنتيجة جد فعالة.

6. الترطيب و التحفيز
بعد إتمام تشكيل الأظافر، يكون قد حان وقت الحصول على النعومة و المرونة. إستعملوا مرطب فعال للعناية بالقدمين الأمر الذي من شأنه أن يلبي احتياجاتكم. استخدموا كريمًا غنيا للعناية بكعب القدم المتشقق، و امزجي القليل من سيروم القدمين مع قناع القدمين ، إختاروا كريم مغذي فعال، كريم منعش في درجات حرارة المرتفعة أو في حالة بعض الروائح غير المرغوب فيها و استعملوا أيضا سبراي القدمين المنعش.

7. إراحة القدمين
يبلغ متوسط المسافة التي يمشيها القدمين حوالي ربع مليون ميل، مما يجعل من الضروري إراحتهما. استخدموا الأدوات المناسبة مثل الوسائد أو الواقيات لتخفيف الضغط على باطن القدم و الحفاظ على صحة القدمين من خلال زيارة أخصائي الأقدام بانتظام. من أجل التنشيط و النضارة ، أسمحوا للقدمين بالتنفس قدر الإمكان و جربوا أيضا العلاج الساخن والبارد من وقت لآخر. ضعوا القدمين في الماء البارد لمدة دقيقة واحدة ، ثم قوموا بالتبديل إلى الماء الساخن. !إنها حقا تجربة منعشة

Paroles de : Photographie de : Oriflame