خمسة علامات على جفاف البشرة - و كيفية علاجه!

هل سبق لك أن شعرت أنه مهما فعلت، إلا أن بشرتك لا زالت تعاني من الجفاف؟ قد تصبح البشرة جافة بسبب عدة أشياء مثل التلوث، النظام الغذائي غير الصحي والمنظفات القاسية - وهذه أمور يمكن معالجتها! تعرفي على خمسة علامات على جفاف البشرة وما الذي يمكن فعله حيال ذلك!

1. البشرة الشاحبة
هل تبدو بشرتك شاحبة و رمادية عندما تستيقظين؟ عندما تكون بشرتك جافة، فإن الوظيفة التي تجعل بشرتك تزيل الخلايا الميتة عن الطبقة الخارجية تضعف و تتعطل. وهذا يعني ترك طبقة من الخلايا الميتة على بشرتك و هذا يمكنه أن يعطيك بشرة رمادية اللون.

 2. تبدو البشرة دهنية لكنها جافة 

البشرة الجافة تعاني احتباس رطوبة غير مناسب. عندما تستشعر بشرتك أنها تفقد الترطيب، فإنها تنتج المزيد من الزهم لموازنة الأمور، محاولة إنشاء حاجز يمنع فقدان الماء. هذا يعني أنه قد تتكون لديك بقع  البشرة الجافة مع طبقة دهنية فوقها.

3. البشرة الحساسة
عندما تكون بشرتك جافة، حاجز البشرة لا يعمل  كما يجب، حيث يجد صعوبة في محاربة البكتيريا والتلوث، و عدة أشياء أخرى. هذا يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية لكل شيء - حتى المنتجات التي اعتاد ت على حبها!

4. الخطوط الدقيقة والتجاعيد
إذا نظرت في المرآة يومًا ما ولاحظت فجأة ظهور تجاعيد جديدة ، فقد لا تكون علامات على التقدم في السن - قد يكون في السبب أن بشرتك تعاني من الجفاف! مثل الفاكهة، عندما تفقد بشرتنا مائها، فإنها تتجعد و تفقد مرونتها و مظهرها الشبابي.

5. الإحساس بالحكة أو تكون القشور
مكيف الهواء أو الطقس الحار أو البارد حقا يؤثر على ترطيب البشرة ويمكن أن يجعلها تشعر بالحكة أو يؤدي إلى ظهور قشور عليها.

كيف معالجة هذه الأعراض

العلاج الأكثر أهمية للبشرة العطشى هو الترطيب. إختيار جميع المنتجات المرطبة التي من شأنها أن تجعلك أنت و بشرتك تشعرون بتحسن.

 

1. منظف لطيف
استخدمي منظف لطيف و مرطب بدون كحول. احرصي على عدم تنظيف بشرتك كثيراً لأن تعريض بشرتك للماء الساخن أو المنظفات القاسية عدة مرات في اليوم يمكن أن يجعلها أكثر جفافاً.

2. حمض الهيالورونيك 

استخدمي منتج مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك. يحقق حمض الهيالورونيك معجزات على بشرتك عن طريق جذب الترطيب والمحفاظة عليه، مما يساعد على جعل البشرة تشعر بالنعومة والتجدد مرة أخرى.

Paroles de :