نصائح الشهر: كيفية التواصل بكل ثقة

سواء كان عرضا تقديميا مهما في العمل أو مجرد محادثة مع صديق، فمن السهل كثيرا أن تكون على سجيتك والتواصل بفعالية عندما تشعر بالثقة! لقد أعددنا بعضا من أفضل النصائح لمساعدتك على التواصل بكل ثقة.

كن مستعدا
كلما زاد ارتياحك حيال ما تقوله، كلما زادت ثقتك أثناء قولك له. حاول تدوينه مسبقا، أو قله بصوت عال أمام  المرآة حتى تتمكن من التدرب على الأجزاء التي تشعر أنها بحاجة إلى تصحيح.

احكي قصتك الخاصة
إذا كنت تتحدث بشكل تلقائي ومن القلب، فمن الأرجح أن يتفاعل الناس مع ما تقوله. إنهم يستمعون إليك لأنهم يريدون سماع رأيك، وليس ما يفكر فيه شخص آخر. كن شجاعا، وكن أنت وتحدث بصدق. في بعض الأحيان يكون الأمر صعبا، لكن يبقى هذا هو أهم ما في الأمر.

تحدث ببساطة و بوضوح
لا تبالغ في الأشياء - قل ما تعنيه بصوت واضح و حافظ على الأمور بسيطة! اتبع ما دونته ولا ترتجل. يبلغ متوسط مدة اهتمام الإنسان ثماني ثوان، لذلك اختر كلماتك بعناية واجعل هذه الكلمات مهمة!

حدد هدفك
ركز على ما تحاول تحقيقه. هل تحاول إقناع شخص ما بشراء شيء منك؟ هل تبحث عن الدعم في مشروع؟ هل تحاول شرح شيء معقد لصديق؟ ذكّر نفسك بهدفك، وتحدث إلى هذا الهدف.

تذكر أن تستمع
يتطلب الأمر قدرا كبيرا من التركيز للاستماع كما هو الحال في الكلام (ربما أكثر!) ، لكن من المهم جدا أن تفعل ذلك. من الأرجح أن يستمع إليك الأشخاص عندما يشعرون بأنك تستمع إليهم و تحترمهم.

هذه مجرد أفكار قليلة لتبدأ بها، ولكن مع وضع هذه النصائح حيز التنفيذ، ستلاحظ أنك لن تفكر فيها مطلقا، وأنها ستأتي بشكل طبيعي. الممارسة ستجعل تتقن الأمر و تذكر: الثقة هي المفتاح!

Paroles de :