6 نصائح للحصول على ترقية

نعم، أنتم موهوبون، و لكن كيف يمكنكم ابراز هذه الموهبة من بين الكم الهائل من الناس الطموحين الذين هم أيضا في إنتظار فرصتهم للبروز؟ هنا لدينا أفضل 6 نصائح التي يمكنها أن تساعدكم في الحصول على هذه الترقية المنتظرة!

1. عدم التقيد بتفاصيل الوظيفة
لا تقولوا أبدا "هذا ليس عملي". اسعوا دائما لإضافة قيمة على عملكم. وكلما نجحتم ي فعل ذلك، و كلما سهل عليكم عرض جميع مهاراتكم، و عليه  ستصبحون أكثر قيمة لدى مشغلكم. وبهذه الطريقة ستكبر قيمة عملكم، و ستوسعون مجال نفوذكم!

2. إرتدوا زي للنجاح
يبدو هذا رهيبا و لكنه صحيح:  سيحكم عليكم الناس من خلال 4 ثواني الأولى. ثم سيمنحنكم ما يقارب  ثلاثين ثانية إضافية قبل اتخاذ قرارهم النهائي في عقلهم الباطن. الخبر السار انه من السهل جعل الانطباع الأول جيدا للغاية. ابذلوا جهدا مضاعفا مع مظهركم. ضعوا المكياج الذي سيجعلكم تشعروا بالثقة ودائما ارتدوا زي النجاح في عملكم وفي شركتكم. أنظروا إلى علية الناس في مجال عملكم، في الشركة، و إلى الناس الذين تستلهمكم سيرهم المهنية، ثم اقتبسوا لباسكم من هؤلاء الناس الناجحين (مع الفخر!). ارتدوا زيا وكأنكم تقصدون مكان ما في حياتكم. إذا قرر الجميع من حولكم إرتداء ملابس غير رسمية ـ إنه لشيء أفضل بالنسبة لكم. سوف تبرز للجميع الذين يمكن أن يكون لهم تأثير إيجابي على سيرتك المهنية و ستصبحون ذلك الشخص الذي ترغب الشركة في أن يمثلها في أعلى المناصب.

3. طوروا مهاراتكم
حسنا، لقد حصلتم على الزي المناسب ولكن من دون المهارات الضرورية لن تتمكنوا من الذهاب إلى أي مكان. أغتنموا هذه الفرصة لمواصلة التعلم. إذا كانت شركتكم تقدم فرصا على شكل حصص للتطوير المهني، يمكنكم الاستفادة من أكبر عدد ممكن منها. إذا كانت مهاراتكم تحتاج إلى التحديث أو التطور، أو إلى مواصلة التعلم أو إلى دروس مسائية. وبهذه الطريقة، سوف تكون مهاراتكم التقنية على أعلى مستوى. اعملوا بجد لتصبحوا خبراء في مجال عملكم. كونوا ذلك الشخص الذي يتجه إليه الناس دائما لكونه جد مهم و جد قيم في الشركة. انتقلوا إلى المستوى الموالي من خلال المشاركة في الحفلات و التظاهرات المنظمة في مجال عملكم، كتابة مقالات في منشورات لطرف ثالث و القيام بكل ما تستطعون لحجز مكان لكم داخل شركتكم و في ميدان عملكم. إذا كان هذا سيجعل شركتكم تبدو في حالة جيدة، فقوموا بذلك!

4. قوموا ببناء العلاقات
من المهم جدا أن تعملوا بجد وأن تكونوا موظفين مختصين و مهنيين. لكن على نفس القدر من الأهمية، عليكم أن تكونوا مرنين و تتأقلمون مع ثقافة الشركة. في العديد من الشركات السياسات وعوامل أخرى هي أهم الركائز، إذا كنتم قد فكرتم في مسيرتكم المهنية و تريدون تسلق درجات النجاح فمن المهم أن تقوموا بتحليل ثقافة شركاتكم  لتحديد ما تحتاجون إلى التركيز عليه إلى جانب القيام بعملكم على أحسن وجه. سوف تجدون على الأرجح أنه إذا كان لديكم علاقاترائعة مع الأشخاص الذين تعملون معهم و سيكون من المرجح أن يتم اختياركم لمناصب أكبر و أفضل من أولئك الذين ليس لديهم تلك العلاقات.

5. قوموا بتحفيز رئيسكم
جعل رئيسكم تبدو بشكل جيد سيدفع مسيرتكم المهنية بشكل كبير و سيعود بالنفع على قيمتكم المهنية. من خلال عملكم و مسؤوليتكم المتزايدة، اجعلوا رئيسكم يبدو وكأنه يتوفر على فريق قوي و يحقق إنجازات كبيرة للشركة. عندما ستصبح أي ترقية متوفرة، سيكون هناك أكثر احتمال كبير أن يقع الإختيار عليكم. بالإضافة إلى ذلك، عندما سيرتقي رئيسكم في الرتب، فمن المرجح أن ترتقوا أنتم أيضا!

6. كونوا مستعدين لطلب الترقية
وأخيرا، الآن و بعد أن بدأتم في ملاحظة صفات المميزة لا يعد بوسعكم الانتظار فقط حتى ينقدم لكم أحدهم الترقية المرجوة. بالطبع، إنها أسهل بكثير عندما تحدث بهذه الطريقة. ومع ذلك، بالنسبة لبعض الوظائف وفي بعض المنظمات قد تحتاجون إلى الترشح أو طلب الترقية. استعدوا كفاية لتستحقوا هذه الترقية، و لا تذهبوا لطلبها أو طلب امتيازات جديدة، الكل في مرة واحدة. هذا يمكن أن يحبط رئيسكم و يهدم كل ما عملتم من أجل تلك الترقية. يجب عليكم معرفة قيمتكم ولكن عليكم أيضا معرفة الوقت، المكان و أولوياتكم. الآن اعملوا على هذه القائمة بأكبر قدر ممكن من الإيجاز! حظا طيبا!

Paroles de : Photographie de : Getty Images