سبعة طرق لعلاج تقصف الأطراف، وفقا لمصفف شعر عالمي

هل سئمت من الشعر المتضرر و الأطراف المتقصفة؟ لا تذهبي إلى مصففي الشعر الآن! هناك أشياء يمكنك القيام بها في منزلك لعلاج الشعر المتعب دون قصه.

مع العمل من المنزل هذه الأيام ، فلا عجب أن يكون شعرك قد احتل المقعد الخلفي (أنت جد محظوظة إذا كنت تصفيفنه مرة واحدة في الأسبوع!). لسوء الحظ، مع تقلص عدد المرات التي تذهبين فيها إلى الصالونات، فإنك ستعانين من الأطراف المتقصفة و تكسر .الشعر. لحسن الحظ، إستشرنا الخبراء من أجلك حتى لا تعانين من هذه الأعراض: فيما يلي ستة طرق لعلاج و منع تقصف الأطراف قبل حدوثه

1. اقضي وقتا أطول في تفكيك الشعر المتشابك

ذا كنت مثلنا، بعد الإستحمام تجففين شعرك المبلل بالمنشفة قبل تمشيطه بسرعة، فإنك تتسببين في تكون المزيد من الأطراف المتقصفة وتكسر الشعر أكثر مما قد تظنين. بينما قد نعتقد جميعا أن الجزء المهم من تصفيف شعرنا هو التجفيف بالمجفف، فقد يكون مجرد تمشيطه بالمشط. إذا تسببت في تقصف الأطراف و تكسر الشعر أثناء التمشيط ، فإن البصيلات تصبح مجعدة وجافة، مما يجعل الحصول على هذه النتيجة الأنيقة على غرار الصالون أصعب من أي وقت مضى. المجفف لن يمنحك نتيجة الصالون السلسة.

  - تحدث معظم حالات التقصف عند تمشيط الشعر وهو مبلل.

ذلك لأن الشعر المبلل أضعف من الجاف وبالتالي يسهل تقصفه؛ من المعروف أن تجفيف الشعر الرطب بالمنشفة يتسبب في ظهور الأطراف المتقصفة. المفتاح هو أن تكون لطيفًا مع أقفال ما بعد الاستحمام. ينصح مصفف الشعر العالمي أليساندرو كالفيو قبل تجفيف الشعر بالمجفف برفق باستخدام المشفة و تفكيك الشعر المجعد باستخدام مشط ذو أسنان كبيرة.

سيداتي حان الوقت للتخلي عن الفرشاة ذات شكل المجداف! 

جربي السيروم الذي لا يحتاج للشطف أو العلاج الذي لا يحتاج للشطف من أجل تجديد للشعر طويل الأمد.

2. اغسلي شعرك بالماء البارد

مرة أخرى، ستظنين في أن التجفيف بالمجفف هو أعظم فكرة للعناية بشعرك. لكن الأمر يبدأ بالفرشاة و لا ينتهي عند هذا الحد.

يقول كالفيو: "عند غسل الشعر بالشامبو، يميل الناس إلى أن يكونوا أكثر خشونة على الشعر والأطراف في محاولة للتنظيف بفعالية ء ولكن يجب أن تركزي فقط على فروة رأسك". "تدليك فروة الرأس لإعادة تنشيط البصيلات ء فهو يساعد على تحسين سماكة شعرك (الذي يحمي من تقصف الأطراف وتكسر الشعر). استخدمي فقط الجزء الناعم من أصابعك وليس أظافرك أبدًا. 

للشطف النهائي، استعملي فقط الماء البارد. سيؤدي ذلك إلى إغلاق الجُليدة والحفاظ على شعر صحي ولامع".

3. استخدامي منتجا لا يحتاج للشطف

تماما مثلما تحتاج بشرتك إلى تعزيز ترطيبها من حين لآخر، يحتاج شعرك أيضا إلى ذلك. الشامبو والملين العاديان لهما فائدة عظيمة لتنعيم الشعر ويمنعان أسوأ أضرار تقصف الأطراف، ولكن عندما يتعلق الأمر بمنع التكسر، فأنت بحاجة إلى منتج أكثر تغذية.

"إن استخدام ملين جيد سيحافظ على الشعر ناعما ولامعا. تقول إيفا برودمان، استشارية أمراض الشعر ورئيسة معهد أخصائيي علاج الشعر،  إن المكونات مثل الجلسرين جيدة بشكل خاص في ترطيب الشعر وتوجد في مجموعة من المنتجات.

4. ضعي جانبا أدوات التسخين

يمكن أن تسبب أدوات التسخين ضررا شديدا لشعرك، لذا حاولي استخدامها بأقل قدر ممكن. تقول برودمان: "أي شيء يزيد عن 160 إلى 180 درجة سيتلف الشعر ويؤدي ذلك إلى تكسره وتلاشي لونه". 

حتى مجفف الشعر الموثوق به يمكن أن يسبب مشكلة: "حاولي ألا تجففي شعرك بالمجفف كثيرا و إستخدمي درجة حرارة منخفضة ولا تجعلي المجفف قريبا جدا من الشعر" ، يحذر كالفيو. 

في النهاية، امنحي شعرك استراحة. "لا تضغطي على الشعر. خذي استراحة من مكواة تجاعيد الشعر وأجهزة تليينه بين الحين والآخر ودعي شعرك يجف بشكل طبيعي "، يقترح كالفيو. 

إذا كان يجب عليك أن تجففي شعرك تماما، قومي بتجعيد خصلات شعرك دائما، احمي شعرك دائما بإستعال سبراي للحماية من الحرارة أولا.

5. تفادي التلوين

أحد المسببات الرئيسية للشعر التالف هو المعالجة الكيميائية مثل التلوين. يقول برودمان: "تتم المعالجة الكيميائية بشكل متكرر مما يؤدي إلى إضعاف الشعر وتلف طبقته الخارجية الواقية، البشرة، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف وتكسرها". 

نحن نعلم أنه من الصعب سماع ذلك، ولكن حان الوقت لترك لون شعرك الطبيعي يتألق. في الواقع، ليس هناك أفضل من الوقت الراهن حيث يتعين على الغالبية منا العمل من المنزل على أي حال؟

6. جربي زيت الشعر

تعتبر زيوت الشعر جد فعالة للشعر التالف فهي تخترق خيوط الشعر وتغذيها من الداخل إلى الخارج. تحتوي زيوت الشع  أوريفلام على زيوت الأركان، الورد، الأرقطيون و الفيتامين F لتركيبة خفيفة وغير دهنية.

7. قولي لا للأربطة المطاطية

إن ربط شعرك للخلف باستخدام أربطة مطاطية يعد أمرا محظورا منذ فترة طويلة. يؤكد برودمان أن "المطاط يمكن أن يلحق ضررا فعليا بالشعر و يسبب تكسره، لذا استخدم دائمًا أربطة ناعمة أو ربطة سكرانشي ناعمة فهي لن تتشابك أو تحتك مع البشرة." لحسن الحظ، لقد حققت ربطة سكرانشي المتواضعة عودة قوية وهي الآن أكثر شعبية من أي وقت مضى!

Paroles de : Photographie de : Getty Images