1. Page d'accueil
  2. Beauty EDIT
  3. Santé et Beauté
  4. Demande à l'Expert !
  5. 4 طرق تلحق بها البيئة الضرر ببشرتكم

4طرق تلحق بها البيئة الضرر ببشرتكم

كل يوم تتعرضون للأضرار البيئية التي تؤثر على بشرتكم. ولكن ما هي الأكثر شيوعا؟ وكيف تحمون أنفسكم منها؟ واصلوا القراءة للحصول على أفضل النصائح من خبيرة العناية بالبشرة ميلينا جليادي!

. 1الأشعة فوق البنفسجية  

الشمس هي من واحدة من أكبر المخاطر البيئية  على البشرة. انها الأشعة فوق البنفسجية  هي التي تتلف الإيلاستين و الكولاجين في البشرة ولتسبب لكم التجاعيد و ترهلات البشرة. التعرض لهذه الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى تغير لون البشرة و تكون البقع البنية ـ كلها علامات تشير إلى الشيخوخة المبكرة. 

نصيحة خبيرة العناية بالبشرة: 

إنه أمر جد مهم وضع عامل حماية من الشمس كل يوم ـ حتى لو كان الجو ملبدا بالغيوم، أو باردا، الأشعة فوق البنفسجية يمكنها أن تخترق الغيوم و تلحق الضرر ببشرتكم. للحصول على تغطية يوما بعد يوم ابحثوا عن كريم النهار الذي يحتوي على عامل الحماية 15 وما فوق. إذا كنت تريد حماية إضافية، (مع مفعول إضافي للحد من ظهور البقع الداكنة!) انصحكم باستعمال كريم النهار الوقي أوبتيمالس إيفن أوت بعامل الحماية من الشمس 35.

2. التلوث 

التلوث، الضباب الدخاني و انبعاث الغاز، كلها مؤثرات تضر أجسادنا ، من خلال التأثير بشكل مباشر على البشرة، أو ��اخليا بما أننا نستنشقها. مثل الأشعة فوق البنفسجية، الملوثات تتلف البشرة، مما يتسبب في جفافها و شيخوختها المبكرة.

نصيحة خبيرة العناية بالبشرة: 

التلوث له تأثير كبير على بشرتكم. إذا كنتم تعيشون في المدن، فإنه من الصعب تجنب التلوث، لذلك أنصحكم بتبني عادات جيدة للعناية بالبشرة. تنظيف بشرتكم في النهار و الليل لإزالة ماكياج و تراكم الزهم و الأوساخ، ثم تابعوا من خلال وضع المنتجات التي تم تصممها لمعالجة الجفاف وفقدان النضارة. أنصحكم بالبحث عن العامل المكافح للتلوث الذي تحتوي عليه منتجات أوبتيمالس إدج ريفايفل و إيفين أوت. هذا العامل صمم ليكون بمثابة درع واقي للبشرة لمكافحة الأضرار البيئية مثل التلوث.

3. الدخان 

هذه ليست بالمفاجأة، ولكن دخان السجائر مضر ببشرتكم. ليس من الضروري أن تدخنوا لكي تتأثر بشرتكم.  من جهة ثانية التدخين ضارة يلحق نفس القدر من الضرر! تماما مثل الأضرار البيئية الأخرى، والدخان يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة و المزيد من التجاعيد. كما سيجعل بشرتك تفقد نضارتها و سيجعلها تبدو شاحبة و رمادية. 

نصيحة خبيرة العناية بالبشرة:

كل ما يمكنني قوله هو لا تدخنوا!

 

4. المكيف المنزلي 

لمكافحة التغيرات في درجات الحرارة، ومعظمنا يستخدم مكيفات الهواء للوصول إلى درجة حرارة مريحة. لسوء الحظ، هذا يؤثر على البشرة بطريقة سلبية. الهواء المسخن يقلل من الرطوبة، مما يجعل بشرتكم تجف. الشيء نفسه ينطبق على الهواء البارد، و الذي يؤدي إلى تحسس البشرة. 

نصيحة خبيرة العناية بالبشرة: 

هنا أنصحكم بتبني عادات فعالة للعناية بالبشرة. اتبعوا روتين يومي بسيط للعناية بالبشرة، في الصباح و الليل، لمعالجة المخاوف بشأن فقدان الترطيب و النضارة و ظهور الخطوط الدقيقة. روتين غير معقد للعناية بالبشرة ـ لكنه فعال ـ يقوم أولا على تنظيف البشرة، وبعد ذلك ضعوا كريم منطقة العينين لإضافة الترطيب إلى هذه المنطقة الحساسة. ستحتاجون بعد ذلك إلى وضع سيروم مرطب للوجه قبل إكمال روتينكم بوضع مستحضر مرطب أو كريم النهار/ الليل.


Paroles de : Photographie de : Oriflame et Getty