الإجابة عن 5 أسئلة الأكثر شيوعا حول أنواع البشرة

حالة بشرتكم ليست وحدها التي تهمكم أثناء البحث عن نظام مثالي للعناية بالبشرة. نوع بشرتكم يهمكم كذلك. لقد طلبنا من مدير أبحاث الجلد سوزان فابر الإجابة على 5 من الأسئلة الأكثر شيوعًا فيما يتعلق بأنواع البشرة.

لماذا من المهم اختيار منتجات العناية بالبشرة بناء على نوع البشرة؟

يجب عليكم دائما اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تتناسب مع احتياجاتكم الخاصة و مع نوع بشرتكم ـ بغض النظر عن السن أو الجنس أو العرق. على سبيل المثال، إذا كنتم تعانون من جفاف البشرة، يجب أن تستعملوا تركيبة غنية لتقوية حاجز البشرة الذي يمكن أن يتعطل بسهولة مع جفاف بشرتكم. إذا كنتم تتوفرون على بشرة دهنية، فسوف تحتاجون إلى صغية أخف لتجنب اللمعان و زيادة انسداد المسامات الذي قد يتسبب في تكون حب الشباب والشوائب.

ما هي أنواع البشرة الموجودة؟

عادة ما نتحدث عن البشرة الجافة، البشرة الحساسة، البشرة الطبيعية و البشرة الدهنية. لكن كل بشرة هي فريدة من نوعها وهناك بالطبع تركيبات وسيطة.

هل يتغير نوع البشرة بمرور الزمان؟

قد يتغير نوع بشرتكم وظروفها بمرور الوقت وفصول الموسم بسبب التغيرات الهرمونية والعوامل الخارجية مثل التلوث وأسلوب الحياة (النظام الغذائي، الإجهاد، إلخ) والتغيرات المناخية. لذلك ، قد يكون من المناسب تكييف منتجاتكم من وقت لآخر لتلبية هذه الاحتياجات المتغيرة. على سبيل المثال، إختيار كريم مرطب أغنى في فصل الشتاء عندما يكون الهواء مجفف، أو إضافة حماية إضافية ضد الأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الصيف.

هل تعتبر خطوة معينة في روتيننا أكثر أهمية لأنواع محددة من البشرة؟

لا ، يمكننا القول أن روتين العناية بالبشرة الجيد مهم لجميع أنواع البشرة. وهذا يشمل التنظيف، ومعالجة الجفاف، والحماية اليومية، إلى جانب تجديد شباب البشرة و علاجات الليل المهدئة. من المهم أيضًا تضمين السيرومات التي تستهدف احتياجات محددة مع التقدم في السن. ومع ذلك ، ينبغي تكييف الصيغ لتلبية احتياجات أنواع البشرة المختلفة.

هل يمكنني مزج منتجات مصممة للعناية ل بأنواع البشرة المختلفة؟

نوصي بتكييف الروتين مع احتياجاتكم الفردية، وأنه من الأفضل إضافة أو تبادل المنتجات إذا كنتم تعانن خلال فترة من الفترات من الجفاف أو من بشرة دهنية.

Paroles de : Photographie de : Oriflame