كيفية تجنب جفاف البشرة

أسباب كثيرة لجفاف وحكة البشرة هي خارجة عن سيطرتنا. ولكن الحلول ليست كذلك! إليكم أفضل النصائح والحيل للحفاظ على بشرتك رطبة حتى مع انخفاض درجات الحرارة.

تجنبي الأفراط في الإستحمام

حمام البخار يبدو فكرة جيدة، ولكن الماء الساخن هو ضار للبشرة الجافة. فهو يجرد البشرة من حاجز الزيت الطبيعي ـ حاجز تحتاجينه للمحافظة على الترطيب و على بشرتك ناعمة. لذلك قومي بخفض درجة الحرارة بضع درجات مع عدم البقاء طويلا في الحمام.

 

استخدمي المنتجات المناسبة

هناك جيل جديد من المرطبات و المنتجات الجلدية الخاصة بالبشرة الجافة، لذلك تأكدي من الإختيار بحكمة! ابحثي عن المنظفات اللطيفة و المستحضرات المصنوعة من الفازلين والمكونات الطبيعية مثل الغليسيرين. والمستحضرات المائية المعطرة غير فعالة للبشرة الجافة ـ ما تحتاجين إليه هو مرطب كثيف وثقيل.

 نصيحة المحررين:

للبقع الصغيرة الجافة يمكنك استخدام البلسم الواقي تندر كير. فهو يحتوي على الفازلين، مما يساعد على التخفيف من حدة الجفاف ويضيف الترطيب لبشرتك بسرعة!

 

تناولي الأطعمة الصحية

قومي بترطيب بشرتك من الداخل! الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تعزيز الحواجز الزيتية الطبيعية للبشرة. وهذا يعني أن تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية بنسبة عالية من أوميجا 3 يمكن أن تساعدك على محاربة جفاف البشرة من الداخل.

 

استعملي العلاجات الليلية

لم تجدي بعد العلاجـ قد يكون العلاج الليلي هو الحل! أولا، خذي حمام لمدة طويلة بماء دافئ. اخرجي من الحوض وقومي بجفيف بشرتك باستعمال منشفة لينة. وأخيرا، وليس آخرا، ضعي طبقة سميكة من زيت الجسم. هذا سيجعل الأمور فوضوية قليلا، لذلك نقترح عليك استخدام منامة قديمة و مناديل ورقية. ثم اذهبي إلى السرير. سوف تشعر بشرتك بالإختلاف بشكل ملحوظ عندما تستيقظين في صباح اليوم التالي!

 



Paroles de : Photographie de : Getty Images