الجمال الطبيعي: دليل العناية بالبشرة

إن قطاع العناية الطبيعية بالبشرة يعرف نموا بمعدلات هائلة. لكن أين يكمن الاختلاف بين المنتجات المسمات "مستدامة"، "طبيعية" أو "عضوية؟ لهذا الغرض قمنا بسؤال خبيرة أوريفلام للعناية بالبشرة ميلينا جاليادي.

 

 ماذا نعني "بالطبيعية" عندما نتحدث عن العناية بالبشرة؟

 على الرغم من أن الهيئات المانحة للشهادات تقدم تعريفاتها الخاصة و المختلفة للمصطلح، إلا إنه لا يوجد تعريف موحد في أوساط الصناعة العالمية حتى الآن. وهذا يعني، أن تحديد مفهوم "طبيعية"  يبقى متروكا للتفسير. ومع ذلك، فلمكونات الطبيعية هي مكونات مصدرها النباتات أو المصادر الطبيعية الأخرى. يتم استخراجها باستعمال وسائل الميكانيكية، مثل الضغط، أو عن طريق استخدام  المذيبات الطبيعية.

 ما هو وجه الاختلاف بين منتجات العناية بالبشرة هذه و تلك المسماة "بالعضوية"؟

 المكونات العضوية هي مكونات طبيعية تمت زراعتها بطريقة عضوية. وهذا يعني أن هذا النوع من الزراعة لا تستخدم فيه المبيدات الاصطناعية.


 هل يمكن اعتبار المنتج "الطبيعي" و "العضوية" على أنه دائما الأفضل، أم أن هذا مجرد مفهوم خاطئ؟

يمكن للمكونات الطبيعية و العضوية أن تكون الأفضل، ولكن بسبب طبيعتها الحساسة، الأمر يتطلب خبرة كبيرة للحفاظ عليها و أيضا قصد تصميم و استخراج فوائدها. بقولنا ذلك نفهم أن التركيبات الاصطناعية يمكنها أيضا أن تكون آمنة. إنها العملية، الخبرة في التركيبات مع معرفة عميقة بالمكونات، هذا يحدد جودة وسلامة المنتج النهائي.

""وبدلا من محاولة فهم المكونات المعقدة، أنظروا إلى الفلسفة العامة للشركة ونهجها الطبيعي.


ولكن هل يمكن للمنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة أن تستهدف حقا مشاكل شيخوخة البشرة بنفس فعالية المنتجات غير الطبيعية؟

الأمر ليس بذلك البياض و السواد. ليس معدل الطبيعية هو من يؤثر على فعالية المنتج، بقدر ما تفعله تركيبة المكونات. يمكن تحسين فعالية المكونات الطبيعية و ذلك من خلال تعزيزها بالعلم.

 

لماذا قامت أوريفلام بتصميم إيكو بيوتي و استهداف الواعية البيئي للمستهلك؟

الطبيعة هي في حمضنا النووي. كنا الرواد في تطوير الصيغ باستخدام المكونات الطبيعية منذ عام 1967، لذلك تصميم مجموعة طبيعية كانت الخطوة المنطقية الموالية بالنسبة لنا.


"ليس معدل الطبيعية هو من يؤثر على فعالية المنتج، بقدر ما تفعله تركيبة المكونات."


هل لك أن تخبرنا قليلا عن مجموعة إيكو بيوتي؟

تجسد مجموعة إيكو بيوتي التزام أوريفلام باستعمال مكونات طبيعية و مصادر طاقية متجددة. حاصلة على شهادة من هيئة ايكوسيرت، وهذا يعني أنها تحتوي على مكونات طبيعية بنسبة أكثر من 95٪، 5٪ منها هي عبارة عن مكونات عضوية. وعلاوة على ذلك، كل عمليات التصنيع مجموعة إيكو بيوتي تمت بمسؤولية بيئية عالية كما التغليف قابل لإعادة التدوير لا شك أنها عملية مستدامة من البداية إلى النهاية. لكن ما يجعلني أكثر فخرا، هو أن إيكو بيوتي تمنح نتائج فعالة أيضا!

كل منتج من مجموعة إيكو بيوتي يحتوي على اثنين من المكونات الرئيسية التي تم اختيارها بعناية لمفعولها الفريد على البشرة. بفضل عملية الاستخراج اللطيفة، يتم الاحتفاظ بالفيتامينات و الأحماض الأمينية و الأحماض الدهنية سليمة. وهذا يزود البشرة بكل الخصائص الأساسية اللازمة للحفاظ على تألقها و صحتها بطريقة طبيعية.




 

Paroles de : Photographie de : L'équipe E-marketing Oriflame