7 طرق للاحتفال بعيد الأضحى بشكل صحي

7 طرق للاحتفال بعيد الأضحى بشكل صحي استمتعوا هذه السنة بعيد الأضحى بأفضل طريقة ممكنة، من خلال اتباع 7 نصائح مقدمة من ويلنس!

1. اقتنوا الخروف من مزرعة تتبع طرق تربية طبيعية:
الأغنام التي تتم رعايتها باستعمال الكثير من الاطعمة الاصطناعية هي سيئة جدا من حيث القيمة الغذائية و يمكنها أن تسبب الكثير من الضرر لجسمك.


2. تسوقوا بشكل صحي:
اثناء التسوق للاحتفال بالعيد عليكم وضع في اعتباركم ضرورة تنويع نظامكم الغذائي و ليس أكل اللحوم فقط. تأكدوا من توفركم على مصادر البروتين الأخرى في الثلاجة مثل اللحوم البيضاء والأسماك. لا تنسوا أنكم ستحتاجون إلى تحقيق التوازن في نظامكم الغذائي عن طريق تناول الكثير من الفواكه و الخضروات الطازجة


3. التخطيط لزيارات عائلية مع تغذية صحية:
 
تضل فترة العيد هي الفترة التي تجتمع فيها العديد من العائلات للاحتفال وزيارة بعضهم البعض، وعادة ما ينطوي هذا على الكثير من الوجبات المستوحاة من اجواء العيد. يمكنكم التمتع بهذه الاجتماعات طالما تضعون صحة أحبائكم في الاعتبار. اتصلوا مسبقا واسألوا ما إذا كانت لديهم أي حالة صحية و التي يجب أن تستعدوا لها، معرفة أيضا إذا كان الأطفال سيحضرون لتعدوا أطباقا خفيفة خصيصا لهم.

4. لا تشعروا بالحرج و تقولوا نعم على كل شيء:
ليس هناك ضرر في قول لا الإفراط في تناول الطعام خصوصا الاطباق الدهنية.


5. اغتنموا الفرصة لتعليم الصغار:
غالبا ما يكون الأطفال شغوفين  باكتشاف الاشياء خصوصا في هذا الوقت من السنة. فهم يريدون أن يكتشفوا الجانب التقليدي للعيد، ولكنها ايضا مناسبة مواتية لتثقيفهم حول عادات الأكل الصحي.

6. الشرب بحكمة:
قوموا بشرب الكثير من الماء، و اتبعوه بالشاي الأخضر فقط أو بشراب الأعشاب. يستحسن تفادي المشروبات الغازية.

 

7. لا يجب ان يكون الطبخ هو الرياضة الوحيدة التي تمارسونها خلال العيد:
تأكدوا من ضرورة  ايجاد الوقت بين الطبخ والزيارات العائلية لممارسة الرياضة! إذا كنتم تخططون لزيادة السعرات الحرارية (ويعرف أيضا باسم تناول المزيد) خططوا ايضا لحرق أكثر من خلال الرفع من وثيرة التمارين.


.

Paroles de :