6 طرق سهلة لجعل الحياة أكثر متعة

يبدو و كأن قائمة "ما يجب إنجازه" تمتد على مدار ساعة ـ يجب أن تكون أما جيدة، شريكة حاة جيدة و صديقة جيدة. العمل بجد، التمرين بجد و الحفاظ على منزلك مرتبا. انه لأمر مرهق! كيف يمكنك إيجاد السعادة خلال الحياة اليومية؟ جربي هذه النصائح الستة.

1. قولي "لا"
إن قول كلمة "لا" يمكن أن يكون صعبا، ولكن رفضك الأشياء التي تؤثر سلبا على حياتك سيشعرك بالرضى في نهاية المطاف. و سيساعدك أيضا على التركيز و فهم ما هو مهم بالنسبة لك. لذلك، لا تخافي من رفض رؤية الناس أو فعل الأشياء التي لا تحبينها.

2. سافري بشكل متكرر
سيساعدك السفر على الإبتعاد عن العادات اليومية و سيسمح لك برؤية حياتك من زاوية جديدة. لا يمكنك الحصول على إجازة طويلة ـ لا تقلقي! حتى الرحلات الصغيرة أو تقضية يوم في الريف هي كفيلة برفع معنوياتك و منحك منظورا جديدا للحياة.

3. ضعي خطة لمستقبلك
تشعرين و كأن مستقبلك ضبابي أو على شكل علامة استفهام كبيرة ؟ نحن نقترح عليك الجلوس و التفكير فيما تتوفرين علين و ما تطمحين للحصول عليه. هذا سيساعد على جعل رغباتك ملموسة و قابلة للتنفيذ. قومي بتجزئتها إلى أهداف و قوائم صغيرة ـ ثم إبدئي في تحقيق أحلامك خطوة بخطوة.

4. تخلصي من الأشياء التي لا تحتاجين إليها
ألقي نظرة على أشياءك. بالتأكيد، هناك الكثير من الاشياء التي لا تستخدمينها و ربما لن تستخدميها أبدا. حرري نفسك و تخلصي منها! القاعدة هي إما التبرع أو رمي الأشياء التي لم تستخدميها خلال سنة. ستتفاجئينا من مدى الإرتياح الذي ستشعرين به!

5. قومي بتنظيم مكان عملك
بيئة عمل منظمة (سواء كانت في المكتب أو في المنزل) هي أقل تشتيت لك و ستساعدك على التركيز على المهمة التي ستقومين بها. ثم انتقلي إلى بريدك الإلكتروني لحذف الرسائل غير المرغوب فيها و إلغاء الاشتراك في البريد الإلكتروني غير الضروري. كلما قل الإلهاء، كلما كان ذلك أفضل!

6. قومي بتقدير الأفراح الصغيرة
بمجرد الانتهاء من مهمة أو التحدي، تنتقلين فورا إلى التالي. يبدو لك الأمر مألوفا؟ ستحتاجين إلى إيجاد الوقت للتمسك بهذه اللحظة ـ والاستمتاع بها! مشاهدة غروب الشمس، واللعب مع أطفالك و الإتصال بأحبائك للحديث معهم. إمنحي نفسك استراحة قصيرة، وستشعرين سريعا كيف أن الحياة أصبحت أسهل وأكثر متعة.

Paroles de : Photographie de : Getty Images