1. Page d'accueil
  2. Beauty EDIT
  3. Santé et Beauté
  4. Science Beauté
  5. نصائح السلامة الواجب اتباعها خلال فصل الصيف!

نصائح السلامة الواجب اتباعها خلال فصل الصيف!

فصل الصيف على الأبواب و نحن جد متحمسين لإستقباله! ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة وقضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق، فمن الواجب علينا إتخاذ تدابير الوقاية الضرورية. إليكم أفضل النصائح حول كيفية البقاء بأمان طوال فصل الصيف.

اجعلوا منها عادة يومية

حتى و إن كانت الشمس ليست بذلك الإشعاع، إلا أنكم بحاجة إلى وضع واقي من الشمس بشكل يومي. وذلك لأن ما يصل إلى 80٪ من الأشعة الضارة يمكن أن تخترق غطاء السحاب. تعتبر الأشعة فوق البنفسجية المسؤول الرئيسي عن علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والبقع البنية، لذلك تأكدوا من حماية المناطق المكشوفة من جسمكم بعامل حماية 15 و ما فوق.

ننصح باستعمال: كريم النهار نوفاج إكولاجين بعامل حماية 15 و كريم النهار نوفاج أولتيمات ليفت بعامل حماية 15

بعض المعلومات حول عامل الحماية من الشمس

هو قياس مدى فعالية واقي الشمس على حمايتكم من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب حروق الشمس. فهو يوفر لك مؤشرا على كم من الوقت يمكنكم تمضيته في الشمس بعد وضعه. عملية حسابية بسيطة: إذا كان يمكنكم قضاء عادة 10 دقائق في الشمس دون الإصابة بحروق، عامل الحماية 15 سيسمح لك بقضاء مدة أطول من ذلك ب 15 مرة ـ أي 150 دقيقة. ولكن تذكروا أن عامل الحماية يعمل فقط على تأخير الضرر الذي قد يصيبكم، ولا يعمل على منعه بشكل نهائي! حتى تظلوا في أمان أعيدوا وضع الواقي من الشمس بانتظام و قوموا أيضا بتغطية جسمكم عبر ارتداء ملابس صيفية خفيفة.

 

ننصح باستعمال: صن زون

قوموا بحماية مناطق تكون النمش

هل تعلم أن النمش هو في الواقع علامة على أضرار أشعة الشمس؟ يتشكل النمش عندما تفرط خلايا الميلانين، المتواجدة داخل خلايا البشرة في إنتاج الميلانين. الميلانين هي التي تحمي البشرة بشكل طبيعي من الأشعة فوق البنفسجية عن طريق منح لون داكن للبشرة ـ تماما كمفعول المظلة الشمسية! احموا أنفسكم (وعائلتكم) من تلون البشرة في المستقبل و قوموا دائما بوضع واقية من الشمس، مع إيلاء الاهتمام خاصة لمناطق تكون النمش، مثل الوجه، الكتفين و اليدين.

 

ننصح باستعمال: كريم واقي من الشمس نوفاج بعامل الحماية 50

قوموا بحماية الشامات و مناطق تكونها

الشامات يمكن أن تكون مسطحة، تحتوي على شعر، وعرة؛ ولكن بشكل عام تميل إلى أن تكون مستديرة الشكل، وتظهر عند الأشخاص ذوي البشرة الموحدة. التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن يتسبب في تكون الشامات أو في تغير مظهرها. لذلك ظلوا قدر الإمكان بعيدين عن الشمس في منتصف النهار مع وضع واقي من الشمس على جميع مناطق الجسم، مع إيلاء الاهتمام خاصة إلى الشامات والمناطق المعرضة لتكون الشامات. و إذا لاحظتم أي تغير في خصائص الشامات، قوموا بزيارة الطبيب للحصول على نصائحه.

ما هو القدر الكافي؟

يقال أن معظم الأشخاص يضعون فقط 25 إلى 50٪ من الكمية الموصى بها من الواقيات من الشمس. تفادوا التواجد ضمن هذه المجموعة. يجب وضع ما يعادل كوب صغير من الواقيات من الشمس على جسمكم 15 دقيقة قبل التعرض لأشعة الشمس. و لا تنسوا اعادة وضعها بعد مرور بضع ساعات، خصوصا مع السباحة، التعرق أو حك البشرة. 

احصلوا على منتج جديد

جميع الواقيات من الشمس تأتي مع "تاريخ الصلاحية" عليها. لا ينصح أبدا استخدام هذه الواقيات من الشمس بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها، والتي تكون غالبا بعد مرور ثلاث سنوات. إذا تغير اللون أو تماسك المنتج، يكون قد حان الوقت لرميه و الحصول على منتج جديد. 

قوموا بحماية شفاهكم

بشرة الشفاه هو أكثر عرضة لأضرار الشمس تماما مثل بشرة الوجه. لذا، قمي بحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية باستعمال بلسم الشفاه الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس، مثل بلسم الشفاه جيورداني جولد بعامل الحماية 12.

Paroles de : Photographie de : Getty images