3 أشياء لا تعرفونها عن تاريخ العطر

يمكن لعالم العطر أن يسافر بنا حقًا و يخبرنا من نكون. ومع ذلك ، هناك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول العطر التي لم يتم الكشف عنها بعد. دعنا نعود بالزمن ونكتشف البداية!

1. ما هو أصل العطر؟
هناك العديد من النظريات عندما يتعلق الأمر بمصدر العطور، ولكن الأكثر شيوعًا هو بلاد ما بين النهرين، و بلاد فارس و مصر و الذين يشار إليهم  كأول مبدعي العطور في العالم. أول صانع للعطور كان كيميائيا يدعى تابيوتي ، فقد قام باستخراج العطر الأول باستعمال نبات المر و الزيوت و الزهور في بلاد ما بين النهرين البابلية. في مصر  و منذ 4000 عام تقريبا ، كان الناس يستخدمون العطور في كل المناسبات من الاحتفالات الدينية إلى تحضيرات الدفن، و كانوا أيضا يضعونها بشكل يومي. كان يُعتقد أن العطر هو عرق إله الشمس رع ، ولذلك منحت له صفة مقدسة. كان لدى المصريين القدماء إله للعطور يدعى نفرتوم و الذي يرتدي عصابة رأس مصنوعة من الزنابق المائية، وهي واحدة من أكثر مكونات العطور شيوعا في وقتنا الحالي. كان الفرس أيضاً من المعجبين بالعطور، وكثيراً ما استخدموا العطر كرمز للوضع السياسي. حتى أنه كان من الشائع أن يتم تصوير الملوك مع قارورات العطور في اللوحات الفارسية! عندما استعمر الإغريق و الرومان بلاد فارس و تعرفوا على العطور هنا بدأوا ينظرون إليها على أنها شكل من أشكال الفن. انتشرت العطور في جميع أنحاء العالم و في سنة 1190، و بمجرد وصولها إلى باريس، عرفت نموا تجارياً وازدهرت لتصبح الصناعة الضخمة التي نعرفها اليوم.

2. ما هو أول عطر تم تقديمه للعالم؟
لقد تطور معنى و هيئة العطور بشكل مختلف في مختلف البلدان، لذلك كانت هناك العديد من أنواع الروائح التي كانت تعتبر عطورًا قبل ظهور العطر بشكله الحديث لأول مرة. يعتبر المجريون أول من أدخل العطور كمنتج حديث يمكن وضعه، يصنع من مزج زيوت معطرة في محلول كحولي. لقد صنع أول عطر للاستخدام الشخصي حصريا لملكة المجر إليزابيث و أصبح معروفًا في جميع أنحاء أوروبا باسم هنغاريا ووتر. كانت العطور تهيمن عليها المكونات الطبيعية مثل إكليل الجبل و الزعتر.

3. ما هي المكونات الأغلى سعراً في العالم؟
قد لا يكون الأمر كما تظنون! أجود أنواع العطور وأكثرها تكلفة مصنوعة من الزيوت المطلقة، وهي مزيج من الخلطات المركزة، العطرية و الدهنية المستخلصة من النباتات أو من بعض الأزهار. تعتبر المكونات الطبيعية أغلى سعرا لأنها عادة ما تكون نادرة للغاية ، يصعب الحصول عليها أو طريقة الحصول عليها جد مقننة. أغلى المكونات سعرا في العالم هي: الياسمين، الزهور البلغارية، العود، المسك و السوسن. أغلى مكون ي العالم هو العنبر، وهي مادة يتم إنتاجها في الجهاز الهضمي لحيتان العنبر. يمكن أيضًا أن يعزى السعر المرتفع لمكون ما إلى حقيقة أن مصدره الطبيعي جد نادر، مثل زيت العود الطبيعي، أو إذا كان المكوّن خارج الموسم مثل اليلانج يلانج في مدغشقر.

هل تريدون معرفة المزيد حول مصادر أوريفلام للحصول على مكونات عالية الجودة؟ اكتشفوا خريطة عطور اوريفلام !

Paroles de : Photographie de : Oriflame